التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بحديث شيعي واحد وحاشاه الله جاهل ماعلم الا بعد موت النبي وسقطت العصمة والامامة وسقط كلام النبي وطلع كذاب وحاشاه لما قال علي بعدي امام والله علم ان لو اتى علي امام سيكون كافر وسيفسد بالأرض ويحكم بغير ما انزل الله ويكون زنا وعلى هذا أعطى الله العدل أبو بكر الخلافة كونه سيحكم بما أنزل الله بدلا من علي الذي سيفسد الخ تقول الرواية.جاءالفضيل بن يسار قال: قلت لأبي جعفر أو لأبي عبد الله عليهما السلام حين قبض رسول الله صلى الله عليه وآله: لمن كان الامر بعده؟ فقال: لنا أهل البيت. قلت: فكيف صار في غيركم؟ قال: إنك قد سألت فافهم الجواب! إن الله عز وجل لما علم أن يفسد في الأرض، وتنكح الفروج الحرام، ويحكم بغير ما أنزل الله تبارك وتعالى أراد أن يلي ذلك غيرنا.الأمالي - الشيخ الطوسي - الصفحة ٢٢٦وعلل الشرائع وبحار الأنوار ج٢٩ص٤٤١

 

بحديث شيعي وحاشاه الله جاهل ماعلم الا بعد موت النبي وسقطت العصمة والامامة وسقط كلام النبي وطلع كذاب وحاشاه لما قال علي بعدي امام والله علم ان لو اتى علي امام سيكون كافر وسيفسد بالأرض ويحكم بغير ما انزل الله ويكون زنا وعلى هذا أعطى الله العدل أبو بكر الخلافة كونه سيحكم بما أنزل الله بدلا من علي الذي سيفسد الخ تقول الرواية.جاءالفضيل بن يسار قال: قلت لأبي جعفر أو لأبي عبد الله عليهما السلام حين قبض رسول الله صلى الله عليه وآله: لمن كان الامر بعده؟ فقال: لنا أهل البيت. قلت: فكيف صار في غيركم؟ قال: إنك قد سألت فافهم الجواب! إن الله عز وجل لما علم أن يفسد في الأرض، وتنكح الفروج الحرام، ويحكم بغير ما أنزل الله تبارك وتعالى أراد أن يلي ذلك غيرنا.الأمالي - الشيخ الطوسي - الصفحة ٢٢٦وعلل الشرائع وبحار الأنوار ج٢٩ص٤٤١



بقلم

براءة اختراع

بقلم أبو إدريس الاثري

الزامات عمر جعفر 






١١١١١١١


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٩ - الصفحة ٤٤١


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٩ - الصفحة ٤٤٢
35 - علل الشرائع (6) ابن الوليد، عن الصفار، عن ابن يزيد، عن ربعي، عن حماد، عن الفضيل بن يسار قال: قلت لأبي جعفر أو لأبي عبد الله عليهما السلام حين قبض رسول الله صلى الله عليه وآله: لمن كان الامر بعده؟ فقال: لنا أهل البيت. قلت: فكيف صار في غيركم؟ قال: إنك قد سألت فافهم الجواب! إن الله عز وجل لما علم أن (1) يفسد في الأرض، وتنكح الفروج الحرام، ويحكم بغير ما أنزل الله تبارك وتعالى أراد أن يلي ذلك غيرنا.



٢٢٢٢

الأمالي - الشيخ الطوسي - الصفحة ٢٢٦


395 / 45 - أخبرنا محمد بن محمد، قال: أخبرنا جعفر بن محمد بن قولويه (رحمه الله) قال: حدثنا أبو الحسن علي بن حاتم، عن الحسن بن عبد الله، عن الحسن بن موسى، عن عبد الرحمن بن أبي نجران، ومحمد بن عمر بن يزيد، جميعا، عن حماد بن عيسى، عن ربعي، عن الفضيل بن يسار، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): لمن كان الامر حين قبض رسول الله؟ قال: لنا أهل البيت.
فقلت: فكيف صار في تيم وعدي؟ قال: إنك سالت فافهم الجواب، إن الله (تعالى) لما كتب أن يفسد في الأرض، وتنكح الفروج الحرام، ويحكم بغير ما أنزل الله، خلا بين أعدائنا وبين مرادهم من الدنيا حتى دفعونا عن حقنا، وجرى الظلم على أيديهم دوننا.



333333


علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ - الصفحة ١٥٣

علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ - الصفحة ١٥٤


14 - حدثنا محمد بن الحسن قال: حدثنا محمد بن الحسن الصفار، عن يعقوب بن يزيد، عن حماد بن عيسى عن ربعي عن فضيل بن يسار قال: قلت لأبي جعفر أو لأبي عبد الله عليهما السلام حين قبض رسول الله صلى الله عليه وآله لمن كان الامر بعده؟ فقال لنا أهل البيت قلت: فكيف صار في غيركم؟ قال إنك قد سألت فافهم الجواب ان الله تبارك وتعالى لما علم أنه يفسد في الأرض وتنكح الفروج الحرام ويحكم بغير ما انزل الله تبارك وتعالى أراد ان يلي ذلك غيرنا.






8 - اخبرني علي بن حاتم قال: حدثنا احمد بن محمد بن موسى النوفلي قال حدثنا محمد بن حماد الشاشي عن الحسين بن راشد، عن علي بن إسماعيل الميثمي قال: حدثني ربعي عن زرارة قال: قلت لأبي عبد الله " ع " ما منع أمير المؤمنين عليه السلام أن يدعو الناس إلى نفسه، قال خوفا أن يرتدوا. قال علي بن حاتم واحسب في الحديث ولا يشهدوا أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص149(باب 122 - العلة التي من أجلها ترك أمير المؤمنين) (مجاهدة أهل الخلاف)
 

11-  حدثنا احمد بن الحسين، عن أبيه، عن محمد بن أبى الصهبان، عن محمد بن أبي عمير، عن بعض أصحابنا قال: قلت لأبي عبد الله " ع " لم كف علي " ع " عن القوم؟ قال مخافة أن يرجعوا كفارا. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص150(باب 122 - العلة التي من أجلها ترك أمير المؤمنين) (مجاهدة أهل الخلاف)
 

14 - حدثنا محمد بن الحسن الصفار، عن يعقوب بن يزيد، عن حماد بن عيسى ، عن ربعي، عن فضيل بن يسار، قال: قلت لأبي جعفر عليه السلام أو لأبي عبد الله عليه السلام حين قبض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لمن كان الأمر من بعده ؟ فقال: لنا أهل البيت، قلت: فكيف صار في غيركم ؟ قال: إنك قد سألت فافهم الجواب، إن الله عز وجل لما علم أن يفسد في الأرض وتنكح الفروج الحرام، ويحكم بغير ما أنزل الله تبارك وتعالى أراد أن يلي ذلك غيرنا. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص153 - 154(باب 122 - العلة التي من أجلها ترك أمير المؤمنين) (مجاهدة أهل الخلاف)
 

406 / 56 - أخبرنا محمد بن محمد، قال: أخبرني المظفر بن محمد، قال: حدثنا أبو بكر محمد بن أبي الثلج، قال: حدثنا أحمد بن موسى الهاشمي، قال: حدثنا محمد بن حماد الشاشي، قال: حدثنا الحسن بن الراشد البصري، قال: حدثنا علي بن الحسن الميثمي، عن ربعي، عن زرارة، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): ما منع أمير المؤمنين (عليه السلام) أن يدعو الناس إلى نفسه، ويجرد في عدوه سيفه ؟ فقال: تخوف أن يرتدوا ولا يشهدوا أن محمدا رسول الله (صلى الله عليه واله). الأمالي للطوسي ص229 - 230

    تعليقات

    المشاركات الشائعة من هذه المدونة

    نعوذ بالله عند الشيعة النبي نزل برجل قبل الاسلام وعلي نرل عليه رجل الرواية.ان رجلا نزل بامير المؤمنين عليه‌السلام فمكث عنده ايام.بالكافي للكليني ج7ص413 وحسن الاخيرة المجلسي وثيقة

    اخطاء علماء الشيعة في كتابة ايات القران وتحريفه كعلمائة الاصفهاني الشيعي يحرف القران بكتاب مكيال المكارم ج2 ص385 ط(ق) و ج2 ص436 ط(ج) (وثيقة)

    عند الشيعه الباقر صنع فيل و طار ما هذا ياشيعه المصدر هنا