المعصوم يجهل قول الله .وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم.سأل سائل المعصوم عن حكم ذبائح أهل الكتاب فقال لاتاكلوها  وابو بصير  يكذب المعصوم ويقول لهم بعد ذهابهم كلوها  سمعت أباه يأمر بأكلها.تقول الرواية.عن شعيب العقرقوفي قال كنت عند أبي عبد الله عليه السلام ومعنا أبو بصير وأناس من أهل الجبل يسألونه عن ذبائح أهل الكتاب فقال لهم أبو عبد الله قد سمعتم ما قال الله في كتابه فقالوا له نحب أن تخبرنا فقال لا تأكلوها فلما خرجنا من عنده قال أبو بصير:كلها في عنقي ما فيها فقد سمعته وسمعت أباه جميعا يأمران بأكلها،تهذيب الأحكام الطوسي ج ٩ص٦٦و٦٧

المعصوم يجهل قول الله .وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم.سأل سائل المعصوم عن حكم ذبائح أهل الكتاب فقال لاتاكلوها  وابو بصير  يكذب المعصوم ويقول لهم بعد ذهابهم كلوها  سمعت أباه يأمر بأكلها.تقول الرواية.عن شعيب العقرقوفي قال كنت عند أبي عبد الله عليه السلام ومعنا أبو بصير وأناس من أهل الجبل يسألونه عن ذبائح أهل الكتاب فقال لهم أبو عبد الله قد سمعتم ما قال الله في كتابه فقالوا له نحب أن تخبرنا فقال لا تأكلوها فلما خرجنا من عنده قال أبو بصير:كلها في عنقي ما فيها فقد سمعته وسمعت أباه جميعا يأمران بأكلها،تهذيب الأحكام الطوسي ج ٩ص٦٦و٦٧



 .....



 قال الله تعالى: اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم… [المائدة: 5].




الرواية




تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج ٩ - الصفحة ٦٦و ٦٧
282) 17 - عنه عن النضر بن سويد عن شعيب العقرقوفي قال كنت عند أبي عبد الله عليه السلام ومعنا أبو بصير وأناس من أهل الجبل يسألونه عن ذبائح أهل الكتاب فقال لهم أبو عبد الله عليه السلام: قد سمعتم ما قال الله في كتابه فقالوا له: نحب أن تخبرنا فقال: لا تأكلوها، فلما خرجنا من عنده قال أبو بصير:كلها في عنقي ما فيها فقد سمعته وسمعت أباه جميعا يأمران بأكلها، فرجعنا إليه فقال لي أبو بصير: سله، فقلت له: جعلت فداك ما تقول في ذبائح أهل الكتاب؟ فقال:أليس قد شهدتنا بالغداة وسمعت!؟ قلت: بلى، فقال: لا تأكلها: فقال لي أبو بصير في عنقي كلها ثم قال لي: سله الثانية فقال لي مثل مقالته الأولى، وعاد أبو بصير فقال لي قوله الأول: في عنقي كلها ثم قال لي: سله فقلت: لا أسأله بعد مرتين.





بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٦٣ - الصفحة ١٦

5 - وأقول: روى الشيخ المفيد ره في الرسالة المذكورة والسيد المرتضى في جواب المسائل الطرابلسيات عن أبي القاسم جعفر بن محمد بن قولويه، عن أبيه، عن سعد بن عبد الله، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد، عن النضرين سويد، عن شعيب العقرقوفي قال: كنت عند أبي عبد الله عليه السلام ومعنا [أبو بصير و] أناس من أهل الجبل يسألونه عن ذبايح أهل الكتاب، فقال لهم أبو عبد الله عليه السلام قد سمعتم ما قال الله عز وجل [في كتابه] فقالوا له: نحب أن تخبرنا أنت، فقال: لا تأكلوها، قال:
فلما خرجنا من عنده قال لي أبو بصير: كلها فقد سمعته وأباه جميعا يأمران بأكلها، فرجعنا إليه فقال لي أبو بصير: سله، فقلت: جعلت فداك ما تقول في ذبايح أهل الكتاب؟ فقال: أليس قد شهدتنا اليوم بالغداة وسمعت، قلت: بلى، قال: لا تأكلها، فقال لي [أبو بصير: كلها وهو في عنقي، ثم قال: سله ثانية فسألته فقال لي] مثل مقالته الأولى:
لا تأكلها، فقال لي أبو بصير: سله ثالثة فقلت: لا أسأله بعد مرتين.



...



طبعا يجوز اكلها اذا سمو 






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نعوذ بالله عند الشيعة النبي نزل برجل قبل الاسلام وعلي نرل عليه رجل الرواية.ان رجلا نزل بامير المؤمنين عليه‌السلام فمكث عنده ايام.بالكافي للكليني ج7ص413 وحسن الاخيرة المجلسي وثيقة

اخطاء علماء الشيعة في كتابة ايات القران وتحريفه كعلمائة الاصفهاني الشيعي يحرف القران بكتاب مكيال المكارم ج2 ص385 ط(ق) و ج2 ص436 ط(ج) (وثيقة)

عند الشيعه الباقر صنع فيل و طار ما هذا ياشيعه المصدر هنا